الإحتفال بجائزة سماح إدريس للتفوق الدراسي

0

إحتفلت لجنة جائزة سماح إدريس للتفوق الدراسي/ البريفيه بتوزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة الأوائل في مدارس الأونروا – الصف التاسع، وذلك خلال حفل نظم له معهد ونادي الأمل في روضة القسام في مخيم برج البراجنة بتاريخ 10/8/2022، بحضور فعاليات سياسية واجتماعية وتربوية وأهالي الطلاب.

بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم القى عضو لجنة الجائزة الأستاذ أحمد الحاج علي كلمة توقفت عند مآثر إدريس في الثقافة والالتزام بعدالة القضية الفلسطينية، مضيفًا أن “ما قام به معهد ونادي الأمل بدعم من متبرعين فلسطينيين، إنما هو جزء من الوفاء لهذا الراحل الكبير.” وأعلن أنه قريبًا سيعلن عن جائزة سماح إدريس لمقاومة التطبيع. ثم تحدثت مديرة دار الآداب السيدة رنا إدريس باسم العائلة. فأثنت على المبادرة، ورأت “أن أهم ما كان يركز عليه إدريس هو الاهتمام بالمعرفة، واعتبارها ضرورة للمواجهة والصمود”، وشددت على رؤية شقيقها بأن الفئة العمرية المحتفى بها هي الفئة التي ستحرر الأرض.” ثم تحدث عضو اللجنة الأستاذ حميد إبراهيم فقال “إن الجائزة هي أيضاً لتقديرِ جهودِ تلامذتنا المُتفوّقينَ، وتثمينِ جهودِ مَن دعمَهم منَ الأهلِ، والمُعلّمينَ، وإدارةِ المدارسِ، وإدارةِ الأنروا.” تخلل الحفل لوحات فنية من الدبكة الفلسطينية قدمتها “فرقة مؤسسة نواة”.

 

سماح جايزة ١

 

سماح جايزة ٣

 

سماح جايزة ٤

 

أختتم الحفل بتوزيع الجوائز ، حيث فاز في المركز الأول الطالبتين لبيبه أحمد سليم (مدرسة طوباس) وفاطمة يوسف صباح (ثانوية القسطل)، ونالت كل واحدة مبلغ 500 دولار. وقد حصلت كل منهما على 168 علامة بتقدير امتياز وبمعدل 18.667. أما المركز الثالث فكان للطالب جواد أيمن حجو (مجدو المتوسطة) ونال 300 دولار، وقد حصل على 166 علامة بتقدير امتياز وبمعدل 18.444.

آخر الأخبار